يستخدم العلماء الذكاء الاصطناعي لإعادة بناء نشاط الدماغ بالكلمات

إعادة بناء نشاط الدماغ بالكلمات؟ هل هذا خيال علمي ، فكرة لمستقبل بعيد ، أم حقيقة؟ قد تصبح القدرة على نقل أفكارك إلى آلة ، والتي يمكنها بعد ذلك فهم ما تفكر فيه والتحدث بصوت عالٍ لك ، حقيقة واقعة في المستقبل القريب. استخدم باحثون من ثلاثة فرق بيانات تم الحصول عليها من جراحات أورام المخ أو من أقطاب كهربائية في أدمغة مرضى الصرع لتحديد أصل النوبات. لقد صمموا ذكاءً اصطناعيًا لترجمة بيانات نشاط الدماغ إلى كلمات.

قبل أن تشعر بالحماس الشديد ، لا يمكن تدريب نماذج الكمبيوتر إلا على كل فرد ، لأن الإشارات التي تترجم إلى الكلام تختلف على ما يبدو من شخص لآخر. بالإضافة إلى ذلك ، تتطلب الطبيعة الدقيقة للغاية لأخذ البيانات المطلوبة فتح الجمجمة.

على الرغم من أن هذا الاختراق لا يزال في مراحله الأولى ، إلا أنه يمكن أن يساعد الأشخاص المصابين بأمراض مثل ALS على التحدث مرة أخرى

صورة الدماغ مع انفجار الألوان ، وتحفيز الإبداع ، والتصميم الجرافيكي ، ونشاط الدماغ في الكلمات

تراوحت دقة الكلام المعاد بناؤه من 40 إلى 80٪. ومع ذلك ، لم يكتشف أي من الباحثين حتى الآن كيفية الاعتراف بالكلام التخيلي – أي أن الدماغ يرسل إشارات عندما يتحدث الشخص بصمت أو يسمع صوتًا في رأسه. أحد الأساليب التي قد يفكر فيها العلماء هو الاجتماع في المنتصف. يمكن تحقيق ذلك من خلال جعل الشخص يستمع إلى الكلام الناتج عن الكمبيوتر وتعديل أفكاره لتحقيق النتائج المرجوة. وفي الوقت نفسه ، يمكن أيضًا تدريب الشبكة العصبية على فهم تفكير الشخص..

تقتصر إمكانيات الذكاء الاصطناعي على البشر فقط

الذكاء الاصطناعي واستخداماته ، تحويل نشاط الدماغ إلى كلمات ، صورة رجل يحمل ذكاءً اصطناعيًا.

إذا نجحت ، يمكن أن يكون لدى مرضى التصلب الجانبي الضموري (ALS) طريقة جديدة أسهل للتواصل. على سبيل المثال ، كان الفيزيائي ستيفن هوكينج قد تواصل باستخدام عضلة خده قبل وفاته العام الماضي. كان بإمكانه الاستفادة من هذا الاختراق.

 إعادة بناء نشاط الدماغ بالكلمات لتسهيل التواصل

ترجمة نشاط الدماغ إلى كلمات ، صورة ستيفن هوكينغ ، مستقبل الذكاء الاصطناعي

يمكن أن يساعد المشروع عددًا كبيرًا من الأشخاص على التواصل بسهولة أكبر. لا يزال هناك الكثير للقيام به ، لكنها بداية جيدة. إن فكرة ربط العقول البشرية بأجهزة الكمبيوتر بعيدة كل البعد عن كونها جديدة. في الواقع ، تم اتخاذ العديد من الخطوات المهمة في السنوات الأخيرة ، بما في ذلك السماح للأشخاص المشلولين بتشغيل أقراص مع موجات الدماغ. مع توسع تكنولوجيا واجهة الدماغ والكمبيوتر وتطوير طرق جديدة لتعزيز التواصل بين الدماغ والآلات ، ستستمر دراسات مثل هذه في إظهار التقدم تقدم مستمر.

روبوت أو مفتاح USB ، مستقبل الذكاء الاصطناعي غير محدود

روبوت صوفيا AI ، فكرة نشاط الدماغ بالكلمات ، كيفية ترجمة الأفكار إلى آلة

يظل الدماغ مسؤولاً – الاحتمالات قبل استخدام الذكاء الاصطناعي لإعادة بناء نشاط الدماغ بالكلمات

الدماغ والأجزاء المختلفة ، فهم الدماغ ، صورة بيانية ملونة للدماغ

“>