تقدر أمازون أن استبدال عمالها بالروبوتات سيستغرق عشر سنوات على الأقل

على الرغم من عدم وجود شك حول الاستخدام المستقبلي للذكاء الاصطناعي والروبوتات داخل شبكة أمازون اللوجستية ، يبقى أن نرى متى ستتولى هذه الآلات جميع الأعمال على منصات الشركة الأمريكية. ومع ذلك ، يبدو أن الإجابة مؤكدة ، وفقًا لرجل الروبوتات في أمازون سكوت أندرسون. ووفقًا له ، فإن الأتمتة الكاملة لخطوط إعداد الطلبات داخل مستودعات الشركة لن تكون فعالة لمدة عشر سنوات على الأقل..

تقدر أمازون أن الروبوتات ستستغرق ما لا يقل عن عشر سنوات لتتمكن من إدارة مستودعاتها بمفردها

صورة الروبوتات الموجودة في مستودعات أمازون والتي تقدر إجمالي وقت التشغيل الآلي لمعالجة الطلبات بعشر سنوات

على الرغم من المكانة المتقدمة التي تحتلها الروبوتات والأتمتة في شركات مثل أمازون ، يبدو أن تطوير الروبوتات القادرة على التعامل مع الطلبات بشكل صحيح وسلس من الألف إلى الياء كان معقدًا حتى الآن. تقتصر أفعالهم حاليًا على المهام المتكررة أو معالجة بعض البضائع. لا يزال التدخل البشري يبدو ضروريًا للقيام بالاعتراف والتعامل مع العمل ، لا سيما في إدارة المنتجات الطازجة.

يبدو أن موظفي أمازون أمامهم عشر سنوات على الأقل ليروا وظائفهم تستبدل بالكامل بالروبوتات

الصورة المستخدمة في أرفف مستودع أمازون والتي لا يبدو أن محطة العمل الخاصة بها معرضة للخطر بسبب وصول الروبوتات في السنوات العشر القادمة

تقول شركة Jeff Bezos ، التي أعلنت للتو عن رغبتها في تقليل وقت التسليم بمقدار النصف عن طريق خفضه إلى D + 1 لعملائها المشتركين في Prime ، أن هذا التسريع سيتم دعمه من خلال إدارة أفضل لخدمات النقل والنقل. وليس من خلال زيادة القوى العاملة الروبوتية. أشار العديد من الموظفين إلى أساليب إدارة شؤون الموظفين وظروف العمل في قلب مستودعاتها ، كما تؤكد أمازون على أن زيادة أجور موظفيها إلى 15 دولارًا في الساعة كانت أحد عوامل تحسين الإيقاع.

تريد أمازون تقليل وقت التسليم لعملائها Prime إلى D + 1

مستودع أمازون مع جزء مؤتمت والباقي يديره الموظفون يدويًا على مدار العقد المقبل

مع شبكة من حوالي 100 مستودع والعديد من مراكز الفرز والتسليم في الولايات المتحدة ، توظف أمازون حاليًا 613300 شخصًا حول العالم. تتلقى الشركة عددًا قياسيًا من الطلبات غير المرغوب فيها كل شهر ، حيث وصل إلى 850،000 في أكتوبر 2018 وحده.

توظف أمازون حاليًا 613300 شخصًا حول العالم

صورة لموظف أمازون أثناء إعداد طلب ، وهو منصب لن يتم استبداله بإنسان آلي لمدة عشر سنوات