MediaTek تعلن عن وصولها إلى سوق 5G

في معرض Computex الذي يقام حاليًا في العاصمة التايوانية تايبيه ، أعلنت العلامة التجارية المحلية MediaTek عن وصول معالج جديد فائق القوة متوافق مع 5G ، مما يضع الشركة في منافسة مباشرة مع الشركة الرائدة في صناعة الهواتف الذكية المتطورة ، Qualcomm الأمريكية وشركتها. سنابدراجون 855.

يهاجم MediaTek كوالكوم على أرض 5G بالإعلان عن معالج جديد

رسم توضيحي لتقنية 5G القادمة ، والتي طور MediaTek للتو معالجًا جديدًا فائق القوة

على عكس منافسها في الولايات المتحدة ، يكمن ابتكار هذا المعالج التايواني الجديد في تكامله مع مودم 5G ، على عكس Snapdragon 855 الذي يجب أن يقترن من جانبه بـ Snapdragon X50. هذه القيمة المضافة تعيد العلامة التجارية الآسيوية إلى مجلس مصنعي المعدات ، وبالتالي تعزز مكانتها التي كانت تقتصر حتى الآن على المنتجات الرخيصة. مزودًا بأداء احتراق 7 نانومتر ، وحدة المعالجة المركزية Cortex-A77 ووحدة معالجة الرسومات Mali-G77 من ARM ، يعد هذا المعالج الجديد الذي يحمل اسمًا غير معروف الآن بأداء أعلى بكثير من المحطات الطرفية المتنقلة المستقبلية التي سيجهزها. إلى جانب تقنيات 5G المستقلة (SA) وغير المستقلة (NSA) و MediaTek APU ، يتم الإعلان عن سرعات تنزيل تصل إلى 4.7 جيجابت / ثانية و 2.5 جيجابت / ثانية من قبل الشركة المصنعة.

مع هذا المعالج الجديد ، يرتفع MediaTek

في Computex 2019 في تايبيه ، أعلنت MediaTek عن وصول معالج جديد متوافق مع 5G

صرح جو تشن ، الرئيس التنفيذي لشركة MediaTek ، أن “هذه الشريحة ، وهي أقوى شريحة تم الإعلان عنها على الإطلاق ، تم تصميمها لتجهيز الأجهزة الطرفية المستقبلية وتقنيتها المتطورة تجعل الشركة رائدة في نشر 5G على المحطات الطرفية المتطورة”..

“هذا أقوى شرائح 5G SoC التي تم الإعلان عنها على الإطلاق ، تجعل MediaTek محرك نشر 5G” جو تشين ، الرئيس التنفيذي لشركة MediaTek

تم الإعلان عن رقاقة Soc الجديدة من MediaTek والتي تعمل بتقنية 5G كأقوى هاتف ذكي تم تصنيعه على الإطلاق

اقتصرت حتى الآن على الأسواق المنخفضة والمتوسطة المدى بسبب موقع Qualcomm المهيمن على المنتجات المتفوقة والاكتفاء الذاتي من Samsung و Huawei ، لذلك يبدو أن MediaTek على وشك مراجعة استراتيجيتها وتحديد المواقع ، ومهاجمة الأمريكيين مباشرة على أرضه. خيار لا يبدو تافهاً في ضوء المعركة القانونية بين Apple و Qualcomm ، مما يضع التايوانيين في وضع جيد ليصبحوا الشريك المفضل لعلامة Apple التجارية..

يمكن للحرب القانونية بين Apple و Qualcomm أن تفيد العلامة التجارية التايوانية

يمكن أن تفيد حرب Apple Qualcomm MediaTek وشريحة 5G الخاصة بها ، وهي إحدى الشركات المصنعة الأصلية المحتملة لأجهزة iPhone في المستقبل

تتوقع MediaTek أن تزود رقاقاتها الجديدة هواتفها الذكية الأولى بحلول الربع الأول من عام 2020.