سيجعل Google Chrome التصفح الخاص أكثر خفيًا

من المفترض أن يعمل متصفح Google Chrome قريبًا على تعزيز وضع التصفح الخاص به وجعله أكثر موثوقية ، من خلال تصحيح الخلل الذي سمح حتى الآن لبعض مطوري مواقع الويب بتحديد المستخدمين في وضع “التصفح المتخفي” ، أو حتى حظرهم.

Google Chrome على وشك تحسين التصفح الخاص

صورة شاشة تحمل شعار Google Chrome وتوشك على تصحيح عيب في وضع التصفح المتخفي أو التصفح الخاص

هذا الخلل ، الذي سلط الضوء عليه موقع 9to5Google ، مرتبط بواجهة برمجة تطبيقات Chrome الشهيرة “System Files” (API). في الواقع ، هذا النظام ، الذي يجعل من الممكن تخزين قدر معين من المعلومات المتعلقة بالملاحة ، يتم في الواقع إلغاء تنشيطه عند استخدام وضع “التنقل الخاص”. ومع ذلك ، أثناء الزيارة ، تتحقق مواقع الويب المعنية ببساطة من حالة واجهة برمجة التطبيقات هذه ، أي ما إذا كانت نشطة أم لا ، ثم تحديد ما إذا كان مستخدم الإنترنت “متخفيًا” ، وفي هذه الحالة يمكن تنفيذ الحظر من قبلهم. هذا هو الحال بشكل خاص في بعض المواقع الإخبارية التي تفضل رفض الوصول إلى صفحاتها للتصفح الخاص الذي قد يتجاوز متطلبات معينة تتعلق بالمحتوى المدفوع..

اكتشف المطورون التصفح الخاص بنجاح

يجب تعزيز التصفح الخاص أو وضع التصفح المتخفي في Google Chrome بعد أن يصلح Google عيبًا

وبالتالي ، فإن التصحيح الذي توشك Google على إجرائه يعتمد ببساطة على فحص واجهة برمجة تطبيقات “ملفات النظام” الذي أجرته المواقع. سيقوم المتصفح بتجاوز هذا التحكم من خلال إنشاء واجهة برمجة تطبيقات مؤقتة تستند إلى ذاكرة الوصول العشوائي للكمبيوتر ، وذلك لإخفاء إلغاء التنشيط الأولي الناتج عن التصفح الخاص. ستكتشف مواقع الويب بالتالي واجهة برمجة تطبيقات معتمدة ، قبل حذف هذه الملفات المؤقتة من ذاكرة الوصول العشوائي في نهاية التنقل..

تستخدم بعض المواقع هذا الخلل لحظر التصفح المتخفي

موقع ويب التقاط الشاشة الذي يحظر الوصول إلى التصفح الخاص أو التصفح المتخفي لـ Google Chrome بسبب واجهة برمجة تطبيقات ملفات النظام

يجب تقديم هذا التحديث لجعل وضع التصفح خاصًا حقًا ، أو على الأقل أكثر من ذلك بقليل “Ingognito” ، كخيار مع إطلاق Chrome 74 ، والذي من المقرر أن يصل في أبريل. بعد ذلك ، سيتم إرفاق إصدار افتراضي مع Chrome 76 في يوليو المقبل ، قبل أن تشرع Google ، وفقًا لنفس موقع 9to5Google ، في الحذف التام لواجهة برمجة تطبيقات “ملفات النظام” ، والتي يبدو أنها ستفيد مطوري الويب فقط في بحثهم عن ما يسمى مستخدمو الإنترنت “الخاصون”.

جوجل كروم كناري 74 ووضعه الليلي

screenshot next Google chrome Canary 74 ووضعه الليلي المظلم مع تصفح خاص محسن