سوني تكشف عن الميزات الأولى للبلايستيشن 5

إذا كان وصول بديل لجهاز Playstation 4 الشهير جدًا الذي تم إصداره في عام 2013 يبدو أنه مسألة وقت فقط ، فيبدو أنه يتجسد أكثر مع الإعلان عن الخصائص الأولى لما سنسميه ببساطة Playstation 5. من خلال مقابلة أجراها سلكيًا مع Mark Cerny ، أحد مصممي وحدة التحكم 4.0 ، يبدو أن الإصدار الجديد الذي طال انتظاره قادر على تقديم دعم رسومات عالية الوضوح بدقة 8K ، وصوت ثلاثي الأبعاد ، بالإضافة إلى محرك أقراص ثابتة فائق السرعة.

يبدو أن جهاز Playstation 5 يتشكل ببطء

كشفت شركة Sony النقاب عن المعلومات التقنية الأولى على جهاز Playstation 5 القادم من خلال مقابلة مع Mark Cerny

وفقًا لمارك سيرني ، لن يكون Playstation 5 مجرد نسخة مطورة من 4 ، كما قد يكون PS4 Pro. مجهزة بمكونات من الجيل الجديد مثل معالج ثماني النواة من مجموعة Ryzen AMD ، وشريحة Zen 2 ، بالإضافة إلى بطاقة رسومات Radeon Navi جديدة لا تزال من معامل AMD ، وستكون وحدات تحكم Sony الأحدث في المستقبل قادرة على تقديم مستوى عالٍ تجربة فيديو بجودة عالية بشرط أن تكون مجهزة بتلفاز يلبي طموحاتها. يبدو أن العلامة التجارية اليابانية مصممة أيضًا على توفير التميز من حيث إعادة إنتاج الصوت ، مع توفير الأجهزة لإدارة الصوت ثلاثي الأبعاد. سوف يعد SSD أيضًا بتحسين أوقات التحميل في بعض الألعاب ، من 15 ثانية على PS4 إلى 0.8 ثانية على Playstation 5..

“لن يكون Playstation 5 مجرد تحديث لـ PS4” Mark Cerny ، Sony

أعلنت شركة Sony عن الخصائص التقنية الأولى لوحدة التحكم Playstation 5 التالية

قد يكون النجاح الأخير لمحاكاة وحدات التحكم القديمة مثل Playstation 1 Mini قد أثر على شركة Sony في اهتمام عملائها بالألعاب القديمة. وبالتالي ، يجب أن يكون PS5 متوافقًا مع العناوين التي تم إصدارها على سابقتها ، على عكس ما تم ممارسته أثناء الانتقال بين الإصدارات 3 & 4. وفقًا للعلامة التجارية اليابانية ، يجب أن يكون هذا التطور أبطأ أيضًا ، مما يؤدي إلى إبطاء تقادم طراز وحدة التحكم الحالية.

سيتم تجهيز PS5 بمحرك أقراص ثابتة SSD فائق السرعة وتعريف 8K

كشفت شركة Sony و Mark Cerny النقاب عن المعلومات التقنية الأولى لجهاز Playstation 5

إذا قررت شركة Sony أخيرًا الاتصال بنموذجها التالي من Playstation ، فإن هذه الدفعة الأولى من المعلومات تبدو مقصورة على جانب الأجهزة فقط. سيكون الصبر مطلوبًا مرة أخرى قبل معرفة المزيد عن الميزات الأخرى ، خاصة تلك المتعلقة بجانب الوسائط المتعددة في الجهاز. في حين تم رفض إصدار هذا العام بوضوح من قِبل Mark Cerny ، يمكن أن يشهد عام 2020 وصول PS5 هذا مع العلم أن ناشري اللعبة يبدو أنهم على قدم وساق بالفعل..

لم يتم الإبلاغ عن أي سعر أو تاريخ إصدار

سيتم تجهيز Playstation 5 من سوني بمحرك أقراص صلبة SSD سريع ودعم رسومات 8K