نيس: التشخيص العقاري الإجباري

هناك العديد من الشيكات التي يجب إجراؤها قبل أن يتمكن المالك من بيع ممتلكاته. تعتبر هذه التشخيصات إلزامية لأي معاملة وتسمح للمشتري بإبلاغه بالحالة الفعلية للعقار الذي هو على وشك شرائه. بعض هذه التشخيصات شائعة في جميع المناطق ، بينما يتضمن البعض الآخر تفاصيل البيئة المحيطة بالشقة أو المنزل المعني. إذا كنت ترغب في بيع أو تأجير الممتلكات الخاصة بك في نيس أو حولها ، اكتشف هنا التشخيصات العقارية المختلفة المطلوبة..

سروال كهربائي بيج للرجال مع جدار من الطوب مفيد

تشخيص أداء الطاقة (DPE)

لبيع منزل بنظام تدفئة ثابت ، فإن تشخيص أداء الطاقة إلزامي. إنها مسؤولية البائع ويجب أن تكون متاحة لأي مشتر محتمل بمجرد إجراء عملية البيع. يجب أن يكون DPE ملحق باتفاقية البيع, الوعد بالبيع أو سند البيع. إذا كان العقار جديدًا ، يجب أن يكون لدى العميل “سكن جديد” DPE معدة وإعادته إلى المالك في نهاية العمل على أبعد تقدير. سيتم اتباع نفس الإجراء لأعمال التوسيع.

الهدف من DPE هو تقدير استهلاك الطاقة للمبنى المعني بالمعاملة. يجب أن تحتوي الوثيقة أيضًا على معلومات تتعلق بالتأثير على انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في السكن. مثل هذه العملية لا يمكن أن تكون مرتجلة ، ولهذا السبب يجب أن يعهد بها إلى محترف مؤهل. لذلك تشخيص عقاري لطيف المسؤول عن تنفيذ DPE لممتلكاتك يجب أن تكون معتمدة من قبل منظمة معتمدة من قبل Cofrac (لجنة الاعتماد الفرنسية).

يجب أن يكون أي طبيب تشخيص مستقلاً عن المالك وأن يكون مشمولاً بالتأمين المهني المتعلق بممارسة تشخيصات أداء الطاقة. إذا لم يقم المالك بإجراء الفحص الشامل أو قام به طبيب تشخيص غير معتمد ، فإن القانون ينص على العقوبات. إذا كنت ترغب في إجراء عملية بيع في نيس ، فمن المستحسن أن تذهب من خلال مزود الخدمة الذي يقدم حزم التشخيص. يتيح لك هذا الحل توفير المال وعدم الاضطرار إلى إدارة جهات اتصال متعددة.

تشخيص العقارات الخاصة بك كيف تجد متخصص

تشخيص الاسبستوس قبل البيع

في نيس ، كما هو الحال في جميع المدن الأخرى في فرنسا ، يجب أن تخضع العقارات التي تم إصدار تصريح البناء لها قبل 1 يوليو 1997 لتشخيص الأسبستوس. إذا كان جزءًا من إيجار وليس بيعًا ، فسيقوم المالك بدلاً من ذلك بإجراء تشخيص الأسبستوس في المناطق الخاصة (DAPP).

الأسبست مادة مسرطنة تم حظر استخدامها في فرنسا في 1 يناير 1997. إجراء تشخيص الأسبست لذلك يجعل من الممكن تحديد جميع المواد التي تحتوي على الأسبستوس في المسكن المعني. هذا إجراء يحمي سكان المبنى وأيضًا العمال الذين يتدخلون فيه. يجب بالضرورة أن يُعهد بتشخيص الأسبستوس إلى طبيب تشخيص متخصص مجهز جيدًا للوظيفة. يجب أن يكون الطبيب التشخيصي معتمداً ولديه تأمين.

في حالة عدم وجود الأسبستوس ، يكون للتشخيص أ صلاحية غير محدودة. من ناحية أخرى ، إذا كان هناك أسبستوس ، فيجب إجراء فحص جديد خلال السنوات الثلاث التالية للفحص للتحقق مرة أخرى من حالة المواد المحتوية على الأسبستوس.

البحث عن النمل الأبيض

تم هذا التشخيص بموجب القانون عدد 471 99 لسنة 1999 المؤرخ في 8 جوان 1999 ، ويجب أن يتم هذا التشخيص قبل أي بيع أو إيجار للعقار. كما يوحي الاسم ، فإنه يهدف إلى الكشف وجود النمل الأبيض في السكن. تجد هذه الحشرات العائمة ، المعروفة جيدًا في جنوب فرنسا ، ملاذًا في الإطارات الخشبية والأبواب الخشبية والنوافذ. تتغذى على السليلوز على وجه الخصوص.

يتم إجراء تشخيص النمل الأبيض في محيط 10 أمتار حول المبنى وفي الطوابق السفلية (مساحة الزحف ، القبو ، إلخ). يجب أن يكون المستند متاحًا للمشتري المحتمل.

معرفة مخاطر التعرض للرصاص

غالبًا ما يوجد الرصاص في الدهانات الداخلية والخارجية للمبنى. على مر السنين ، تطلق هذه الطلاءات غبار الرصاص الذي يمكن أن يلوث الأشخاص المعرضين ، مما يتسبب في ارتفاع ضغط الدم أو آلام في البطن أو فقر الدم. النساء الحوامل والأطفال هم الأكثر عرضة للخطر.

مراقبة خطر التعرض للرصاص إلزامي في فرنسا لبيع أي مسكن يعود تاريخه إلى ما قبل 1 يناير 1949. الوثيقة مرفقة بملف التشخيص الفني وهي متاحة للمشتري. يتعلق التشخيص فقط بالمناطق المشتركة من المباني للاستخدام السكني.

إذا كانت سالبة ، فإن صلاحيتها غير محدودة. ولكن إذا كانت إيجابية ، فسيتعين تجديدها في غضون عام واحد (بيع) أو 6 سنوات (إيجار).

رجل سباك تي شيرت أبيض العثور على متخصص سباك

تشخيص تركيب الكهرباء الداخلي

يتعلق هذا التشخيص بجميع المساكن التي يزيد عمر تركيباتها الكهربائية عن 15 عامًا. يجعل من الممكن تسليط الضوء على الممكن شذوذ التركيبات الكهربائية من أجل حماية الناس والممتلكات في المنزل.

يتحمل المالك مسؤولية تشخيص تركيب الكهرباء الداخلية. لا يتطلب أعمال كبيرة. مدة صلاحيتها 3 سنوات للبيع و 6 سنوات للتأجير..

تشخيص تركيب الغاز الداخلي

يشبه هذا التشخيص نسبيًا تشخيص تركيب الكهرباء الداخلي. يهدف إلى التحقق والتحكم في مطابقة منشآت الغاز الطبيعي لجميع المساكن عمر المعدات يتجاوز 15 سنة. إنها وثيقة أساسية ، لأنها تضمن سلامة منشآت الغاز المنزلي.

حالة المخاطر والتلوث (ERP)

يأخذ هذا التشخيص شكل مستند يمكن للمالك الحصول عليه عبر الإنترنت. يحتوي على جميع المعلومات التي يحتاج المشتري المحتمل إلى معرفتها المخاطر الطبيعية والتكنولوجية التي حدثت في المنطقة التي يقع فيها السكن:

  • فيضانات
  • ثورات بركانية
  • التعرض للمواد الكيميائية
  • مستوى الرادون
  • انهيار أرضي

يمكن أن يضبطه المالك نفسه ، لكن لا ينصح بذلك. لتجنب أي مشاكل ، يوصى بإسناد هذه المهمة إلى محترف ، خاصة عندما يكون قسمًا مثل Alpes-Maritimes حيث مخاطر الزلازل غير مهمة.

شهادة سطح قانون كاريز في الملكية المشتركة

يشير هذا التشخيص إلى المساحة الخاصة للكثير بعد خصم المساحة التي تشغلها الجدران والفواصل والأقفاص والسلالم والأبواب ومساحات الشقة التي لا يزيد ارتفاعها عن 1.80 م. ال تشخيص قانون كاريز تتعلق بجميع الوحدات السكنية للاستخدام السكني أو التجاري.

في سياق الإيجار ، سيكون من الضروري إنشاء شهادة قياس قانون بوتين. تذكر أن طرق القياس المقترحة بواسطة هذين الجهازين القانونيين ليست هي نفسها.

وثيقة شهادة لمكان إقامتك الجديد