فوائد زيت عباد الشمس

يتم استخراج زيت عباد الشمس من بذور زهرة عباد الشمس والتي تسمى أيضًا زهرة الشمس بسبب لونها. يحتل المرتبة الثالثة بين الزيوت المستهلكة في فرنسا ، وذلك لغناه بالأحماض الدهنية غير المشبعة وعلى وجه الخصوص أوميغا 6 وأوميغا 9..

تكوين زيت عباد الشمس 

في الواقع ، تعتمد التركيبة والقيمة الغذائية لهذا الزيت على كيفية ومكان زراعته. في الواقع ، يزرع في أوروبا كما في آسيا وروسيا وأمريكا الشمالية والجنوبية وشمال إفريقيا. هناك نوعان من زيت عباد الشمس. أولاً ، هناك ما يسمى بالزيت “الكلاسيكي” الغني بالأحماض الدهنية اللينوليك. يحتوي بشكل رئيسي على أوميغا 6 (67٪). ثم هناك زيت الأوليك الذي يحتوي على المزيد من أوميغا 9 (80٪) مقاومة لدرجات الحرارة المرتفعة وبالتالي فهي مثالية للقلي.

صورة زهرة عباد الشمس الصفراء

قاعدة جيدة جدا في المطبخ

إذا استخدمنا الكثير زيت عباد الشمس في المطبخ, هذا لأن طعمه محايد. إنه يشكل علامة ممتازة قاعدة فينجريته للسلطة أو الصلصات مثل المايونيز. بالإضافة إلى أنها من الزيوت التي يمكن استخدامها في طهي الطعام. إلى جانب زيت الزيتون ، فهو عنصر أساسي في المطبخ.

طريقة عمل سلطة مكونة من سلطة خضراء مع السلمون والجرجير

استخدامات زيت عباد الشمس في مستحضرات التجميل

على الرغم من أن زيت عباد الشمس غير معروف بشكل خاص فضائلها التجميلية, لا يزال من الممكن استخدامه كأساس لزيت التدليك وكريم مهدئ ومرطب. في الواقع ، فهو معروف بخصائصه في تخفيف جفاف البشرة وكذلك تهيجها. يمكن أيضًا استخدام زيت عباد الشمس لعمل مزيل للمكياج. في الحمام ، يمكنك تنعيم بشرتك عن طريق خلط بضع قطرات بالصابون أو سائل الاستحمام. يستخدمه عشاق مستحضرات التجميل DIY كثيرًا لصنع الصابون في أي مكان آخر عن طريق مزجه بزيت اللوز الحلو. كما أنها مصنوعة من زيوت الاستحمام الجيدة جدًا. على الإنترنت ، هناك بعض وصفات زيت الاستحمام المثيرة للاهتمام على أساس زيت عباد الشمس ممزوجًا ببضع قطرات من الزيوت العطرية المعطرة. كن حذرًا ، مع ذلك ، لتتأكد من التعرف على موانع استخدام الزيوت الأساسية التي تستخدمها ، لأن بعضها لا ينصح به بشدة للأطفال أو البالغين أو الأشخاص المصابين بالربو..

أي زيت تجميلي لاستخدامه في المكياج يشد المرأة ذات الرؤوس السوداء

الخصائص الغذائية لزيت عباد الشمس

يعتبر زيت عباد الشمس “الكلاسيكي” ، كما قلنا في مقدمة هذه المقالة ، ثالث أكثر الزيوت استخدامًا في الطهي. يحتوي على أحماض دهنية أساسية: أوميغا 6 ، أوميغا 3 وغني بفيتامين هـ.أوميغا 3, ينصح بخلطه مع زيوت أخرى مثل زيت بذر الكتان أو زيت بذور اللفت على سبيل المثال. يشتهر بفوائده المضادة للأكسدة ، لكن له اهتمامات أخرى. نظرًا لأن زيت عباد الشمس يحتوي على أوميغا 6 ، فبفضلها يساعد في الحفاظ على مستويات الكوليسترول الطبيعية.

يتم الحصول على التأثير المفيد عن طريق تناول ملعقة كبيرة ونصف من زيت عباد الشمس يوميًا. ميزة لا ينبغي احتقارها عندما نعلم أن ارتفاع الكوليسترول هو عامل خطر للإصابة بأمراض القلب التاجية.

لذلك فإن زيت عباد الشمس له العديد من المزايا. رائحة منخفضة وغنية ، وتشكل أساسًا جيدًا في مستحضرات التجميل وكذلك في الطهي. ومع ذلك ، للاستفادة من المدخول الأمثل من أوميغا 3 ، يوصى بتغيير استهلاك الزيت أو خلط زيت عباد الشمس بالزيوت الأخرى..

فوائد زهرة عباد الشمس نحلة على زهرة عباد الشمس