اختيار أريكة حديثة – 5 نصائح للعثور على النموذج الأكثر راحة لك

إن اختيار أريكة حديثة تلبي رغباتك واحتياجاتك ليس سهلاً كما يبدو. الخبر السار هو أنه يمكننا المساعدة في إنجاز هذه المهمة دون عناء. ستجد في السطور التالية خمس نصائح أساسية لاختيار قطعة الأثاث المثالية لغرفة المعيشة الخاصة بك ، بما في ذلك تلك التي تناسب ديكورك واحتياجاتك..

  1. أول شيء يجب فعله ، قبل الاندفاع إلى المتجر الحقيقي أو الافتراضي ، هو تحديد مقدار المساحة التي تريد تخصيصها لتلك الزاوية من الراحة. قم بقياس المساحة المتاحة وتحليلها جيدًا. قد تكون فكرة الصوفا ذات الخمسة مقاعد جذابة ، ولكن من المهم أن يكون لديك قطعة أثاث تناسب حجم منزلك. إذا بدا لك أن الأريكة ستشغل مساحة كبيرة ، فمن الأفضل عدم المخاطرة.

نصيحة محترف: قبل الشراء ، جهز شريط قياس لتحديد أبعاد (الطول والطول والعمق) لأريكة الخاص بك. هذه هي أفضل طريقة للتحقق من الحجم. لا يزال بإمكانك محاكاة الأريكة عن طريق وضع صناديق الكرتون الفارغة بعيدًا ، مما يمنحك فكرة أوضح عن مقدار المساحة التي سيشغلها الأثاث. تذكر أن تتأكد من أن الأريكة ستكون قادرة على دخول الأبواب والممرات المؤدية إلى المكان المخصص لها.

اختر أريكة عصرية تناسب غرفة معيشتك بشكل مثالي

غرفة معيشة مستديرة حديثة ، أريكة بيضاء جميلة كبيرة الحجم ، لوحة نسائية لتزيين الجدران

2. إذا كنت تريد توفير المال على ديكور منزلك ، فاعلم أن الأريكة ليست قطعة الأثاث المناسبة للتضحية بها. إنها ، من نواح كثيرة ، نقطة الجذب في غرفة المعيشة. إنه مكان للاسترخاء ، يتمثل دوره في الجمع بين سكان المنزل للحصول على لحظة ثمينة من التعايش. بالإضافة إلى ذلك ، عادة ما يكون هذا هو ما ستراه أولاً عند دخولك الغرفة. من الناحية المثالية ، سوف تستخدم نفس تلك الأريكة لسنوات عديدة قادمة. لذلك هذا استثمار طويل الأجل ، من المفترض أن يكون مدروسًا جيدًا.

نصيحة محترف: تعتمد جودة الأريكة بشكل كبير على هيكلها وحشوها. يجب أن تكون الوسادة قادرة على الحفاظ على شكلها جيدًا عندما يجلس عليها شخص ما. عندما تجلس عليها ، يجب أن تكون الوسادة قادرة على تحمل وزن الشخص الجالس. بالإضافة إلى ذلك ، لا ينبغي الشعور بإطار الأريكة من خلال التنجيد. إطار الخشب الصلب هو خيار جيد. خذ علما بالضمان المقدم من قبل الشركة المصنعة. في بعض الحالات ، قد يصل هذا إلى 15 عامًا أو أكثر.

جودة الأريكة الخاصة بك لها أهمية كبيرة

غرفة معيشة حديثة جميلة مزينة على الطراز الصناعي ، مصباح على الطاولة المستديرة ، طاولة قهوة زجاجية مع مزهرية من الزهور في الأعلى

3. هل تحتاج إلى مسند ذراع؟ يعتمد ذلك على طراز الأريكة التي تريدها. أي تصميم سيكون مثاليًا لمساحتك الخاصة؟ حديث أم تقليدي ، صناعي أم ريفي؟ بشكل عام ، كلما كان مسند الذراع أكثر استدارة ، كانت الأريكة أكثر تقليدية. للحصول على خيار حديث خالٍ من الزمان ، جرب أريكة على طراز “توكسيدو” ، مساند أذرعها في نفس ارتفاع ظهر الأريكة. تتكيف مع أي نمط للغرفة. بالنسبة لمسألة مكان العثور على أنماط وأنواع مختلفة من الصوفا ، يمكننا أن ننصحك بإلقاء نظرة على كانابيس على laredoute.fr.

كنبة صغيرة حديثة مثالية للزوجين الواقعين في الحب

صوفا بيضاء بمقعدين ، شجرة خضراء ، مزهرية زهور ، سجادة وبطانية ، اختر أريكة حديثة

4. سواء اخترت صوفا ذات ألوان زاهية محايدة أو أريكة منقوشة ، فإن اختيارك للنسيج سيكون له تأثير كبير على الغرفة. اختره بعناية للتأكد من أنه يناسب أسلوب حياتك وأسلوب حياتك. القطن والصوف والكتان وجميع الألياف الطبيعية يمكن أن تشوه تحت أشعة الشمس. لذلك يفضل اختيار القماش الصناعي إذا كانت الأريكة بالقرب من النافذة. هذا مهم بشكل خاص في منزل الأسرة! وإذا كان لديك كلب أو قطة ، فابحث عن قماش سهل التنظيف. يجدر تثقيف نفسك حول الأغطية القابلة للغسل. وفي هذه الحالة نفسها ، ننصحك باختيار لون غامق يمكنه إخفاء أي بقع وأوساخ..

تصميم غرفة المعيشة الحديثة – يجرؤ على استخدام ألوان وأقمشة مختلفة

أخضر بترولي للجدران وللحصول على التفاصيل ، دهان حائط أصلي ، أريكة جلدية بيج

5. تعتبر بيئة العمل في المقعد ذات أهمية كبيرة وعمقها بشكل خاص. هذا هو ما يميز الأريكة حيث يمكنك قضاء أمسية في مشاهدة Netflix وأريكة حيث يمكنك (وأصدقاؤك) الجلوس فوق كوكتيل دافئ. العمق الإجمالي أقل أهمية من أبعاد وسادة الظهر والوسادة التي تجلس عليها.

نصيحة محترف: يبدو العمق 45 سم رائعًا وعصريًا ، لكن لا أحد يشعر بالراحة هناك. 55 سم هو الحد الأدنى للعمق للجلوس بشكل مريح. 60-65 سم تكفي للاستلقاء بمفردها. 83 سم هو العمق الذي سيجعلك تقول “هذا هو المكان الذي سأنام فيه الليلة”.

غرفة جلوس حديثة ومريحة مع أريكتين وإطلالة رائعة

غرفة جلوس حديثة مع أريكتين وإطلالة جميلة على المحيط ، فكرة رائعة عن كيفية ترتيب غرفة المعيشة الخاصة بك