نصائحنا للعناية بنفسك!

ماذا لو توقفنا عن الاهتمام بالآخرين طوال الوقت ، ونسينا أنفسنا؟ العناية ليست عملية أنانية. من الضروري أيضًا أن تأخذ الوقت الكافي لتكون قادرًا على مساعدة الآخرين بشكل أفضل: من خلال العمل الجيد نتألق على الآخرين ونفعلهم جيدًا. لذا إليك بعض النصائح لاتخاذ قرار بتخصيص بعض الوقت لنفسك والتعامل بلطف مع نفسك. !

اعتني بمظهرك

لا شيء أسوأ من النظر إلى نفسك في المرآة واكتشاف وجه متعب وبشرة باهتة وشعر أشعث. حتى يوقفوا! إذا لزم الأمر ، فإننا نستيقظ قبل 10 دقائق ، ولكن من الضروري أن يكون لدينا وقت للاسترخاء في الحمام واستعادة متعة لمس أجسامنا. قم بالاختيار جل الاستحمام التي توقظ حواسك. بعض القوام المخملي لطيف للغاية لدرجة أننا ننتهز الفرصة للتدليك الذاتي. يتركون رائحة حلوة وحساسة على بشرتنا ترافقنا طوال اليوم. اغتنم الفرصة لعمل دوائر صغيرة على بشرتك لتحسين الدورة الدموية. من المهم حقًا أن تدلل نفسك وتستمتع بهذه المداعبة الرقيقة أثناء الاستحمام.

اعتني بمظهرك

اعتني بنفسك ، اختر جل الاستحمام برائحة لذيذة وحلوة ، اشعر بالراحة ، امرأة تستحم

من خلال أخذ الوقت الكافي للعناية بجسمك ، فهي أيضًا فرصة لاستعادة الثقة بالنفس ، والسماح لنفسك بأن تكون ناعمًا وتتنفس. بعد الاستحمام ، ضعي كريمًا مغذيًا ومرطبًا لإشراق بشرتك. نفس الشيء للشعر! باختصار ، نحن نستمع إلى الاحتياجات الفسيولوجية لجسمنا ، والتي لم يتم تصنيعها للركض بعد الثواني التي لا هوادة فيها! عليك أن تكون حذرًا معها حتى تصل إليك بعيدًا وطويلًا. من خلال أن تجد نفسك ممتعًا جسديًا ، فإنك تؤثر أيضًا على موقفك تجاه الآخرين. تصبح أكثر انفتاحًا وتعيد اكتشاف الرغبة في مقابلة الآخرين.

تمرن لمدة 7 دقائق

هل مازلت تجد عذرًا جيدًا لعدم ممارسة الرياضة؟ إنها تمطر ، إنها باردة ، ليس لدي وقت ، أنا غارقة! كل الأسباب جيدة لعدم التحرك! لكن الأمر لا يستغرق سوى 7 دقائق في اليوم لبدء استعادة الشكل وإعادة رسم شخصية ديناميكية جميلة. هناك الكثير من التطبيقات المجانية ومقاطع فيديو YouTube التي ستساعدك على المضي قدمًا وتوفر لك تمارين منزلية بسيطة. من الممكن أيضًا استهداف التدريبات في المجالات التي تريد العمل فيها. لذلك نختار الأرداف أو البطن أو الذراعين للعمل.

بالإضافة إلى ذلك ، ليست هناك حاجة للاستثمار في معدات باهظة الثمن أو عضوية في صالة الألعاب الرياضية. كل التسلسلات ممكنة بدون أي مادة. تم تصميم التدريبات بحيث يمكن أن يقوم بها أشخاص جدد في الرياضة وليس لديهم معدات. قد يبدو الأمر صعبًا في الأيام القليلة الأولى. لكن كلما ثابرت ، ستجد بسرعة أنه أقل صعوبة. وفوق كل ذلك ، راقب التغييرات الملحوظة في شخصيتك بعد أيام قليلة! المهم هو الانتظام !

بالإضافة إلى ذلك ، من خلال ممارسة الرياضة لمدة 7 دقائق فقط يوميًا ، تستفيد من الإندورفين والسيروتونين اللذين سيطلقهما جسمك! الشعور بالرفاهية والطاقة الحيوية ، هذا ممكن في بضع دقائق فقط.

النوم في وقت سابق

النوم ضروري لحالتنا الذهنية! لقد لاحظت ذلك بالتأكيد ، لكن عندما تنام بشكل سيئ ، يكون كل شيء أكثر تعقيدًا. لذا امنح نفسك مقدار النوم الذي يحتاجه جسمك حقًا. إذا استطعت ، قم بإيقاف تشغيل الشاشات مبكرًا في المساء. الشاشات الزرقاء تمنع عقلك من الراحة. من الأفضل قراءة كتاب بدلاً من مشاهدة التلفاز أو الهاتف حتى وقت متأخر من الليل.

نصائح للعناية الذاتية – النوم في وقت سابق

امرأة في الفراش تستيقظ سعيدة ، فكرة عن كيفية الاعتناء بنفسك

استمع إلى جسدك أيضًا! إنه يرسل لك إشارات لإعلامك بأن وقت النوم قد حان. تبدأ عيناك باللسع ، هل تتثاءب أكثر وأكثر؟ لا تقاتل وتذهب إلى الفراش! انتظام النوم الجيد سيغيرك. سوف تقدر الاستيقاظ في حالة جيدة وعدم وجود المزيد من ضربات الشريط خلال اليوم. وإذا شعرت بالحاجة إلى الحصول على بضع دقائق من النوم أثناء النهار ، فهذا رائع أيضًا. يمر الجسد بفترات من اليقظة والراحة الشديدة. لذلك فمن الحكمة أن تأخذ قيلولة من 10 إلى 20 دقيقة لإعادة شحن البطاريات خلال النهار..

تناول الطعام الطازج والخفيف

قد لا تدرك أنه من خلال تناول الأطباق الصناعية أو الوجبات السريعة ، فإنك تمنع جسمك من العمل بشكل صحيح. غالبًا ما يكون هذا النوع من الطعام دهنيًا جدًا أو مالحًا جدًا أو حلوًا جدًا: فأنت تفرض اختلالات في جسمك وهذا يؤثر على طاقتك. سوف يتسبب ارتفاع السكر في انخفاض الطاقة. يمكن للطبق الغني باللحوم أن يثقل كاهل جسمك لساعات.

حاول أن توازن بين طعامك ، ولكن أيضًا تناول الأطعمة الطازجة التي طهيتها بنفسك! الأمر ليس بهذه التعقيد ، بل يتعلق بالأحرى بتنظيم. عند الطهي ، من الممكن القيام بذلك بكميات كبيرة ثم تجميد أجزاء صغيرة. لذلك لن تحتاج إلى طهي الطعام كل يوم ، ولكن لا يزال لديك فرصة للاستمتاع بأطباق جيدة من شأنها أن تكون أفضل لصحتك. !

امنح نفسك أيضًا وقتًا لتناول طعام الغداء في منتصف النهار. أنت لا تبتلع وجبة على زاوية المكتب في ثوان. لهضم الطعام ، يحتاج جسمك إلى قضاء بعض الوقت في المضغ والاسترخاء. اخرج إلى الطبيعة للنزهة ، أو التقِ بالأصدقاء أو الزملاء أو ابحث عن مكان لطيف لتناول الغداء في ظروف أفضل !

يعني الاعتناء بنفسك أحيانًا قول لا للآخرين. قبل كل شيء ، هو الاحتفاظ بلحظات خاصة لتقوم بعمل جيد وتستمع إلى ما يخبرنا به جسدك. كن متسامحًا وصبورًا ومتسامحًا معه. ستفهم بسرعة أنه سيعيد لك هذا اللطف وستشعر بتحسن كبير.

تناول الطعام الطازج والخفيف

وعاء مع الطماطم والأفوكادو والبيض ، فكر في كيفية الاعتناء بنفسك بشكل أفضل ، وتناول الطعام جيدًا والضوء

اشعر بالرضا عن نفسك – اختر الرعاية الذاتية

ممارسة الرياضة لمدة 7 دقائق في اليوم ، وفكرة كيف تشعر بالراحة ، امرأة تمارس اليوجا في شرفتها المطلة على البحر وأشجار النخيل

خذ وقتًا لنفسك وكن لطيفًا مع نفسك

امرأة في الحمام ، فكرة عن كيفية الاعتناء بنفسك ، امرأة تبتسم في رداء الحمام الأبيض